روسيا تفوز ببرونزية كرة السلة للرجال في اولمبياد لندن

 فازت روسيا بالميدالية البرونزية لمسابقة كرة السلة للرجال في اولمبياد لندن يوم الاحد بعد ان تغلبت على الارجنتين 81-77 عقب مباراة مثيرة اقيمت على ملعب نورث جرينتش
ارينا في لندن.

وانهت روسيا حالة من القحط على صعيد ميداليات كرة السلة للرجال

بالاولمبياد دامت 12 عاما.


وفي مباراة شهدت الكثير من التوتر بين فريقين بدا متكافئين وتبادلا التقدم 17 مرة اضافة الى تعادلهما عدة مرات سدد اليكس شفيد من خارج القوس ليقود روسيا نحو الفوز.


وقال ديفيد بلات مدرب روسيا "يالها من روعة."


واستغلت روسيا سلسلة النقاط التي سجلتها في الربع الثالث لتتقدم بفارق 11 نقطة الا ان الارجنتين انهت الربع بسبع نقاط متتالية.


وسجل شفيد (23 عاما) سبع نقاط متتالية لروسيا لينتزع التعادل 64-64 قبل ان يقود فريقه للتقدم 71-66 في الربع الرابع.


وسجل الثنائي الارجنتيني اندرياس نوسيوني ومانو جينوبيلي ثلاث نقاط لكل منهما ليعادلا النتيجة 72-72 قبل ان يمنح ارتقاء قوي لجينوبيلي الارجنتين التقدم 77-76 ليبتعد الفريق بفارق 44 ثانية عن الفوز بميدالية اولمبية.


الا ان شفيد ارتقى ليسدد رمية ثلاثية مانحا روسيا التقدم 79-77 وعقب فشل محاولة نوسيوني في تسجيل رمية ثلاثية اكمل فيتالي فريدزون فوز روسيا من هجمة مرتدة سريعة.


وقال شفيد الذي عاني من اجل الوصول الى اتساق في مستواه خلال البطولة "خضت مباراتين الا ان المباراة الثالثة كانت الافضل. هذه افضل لحظة في حياتي. عندما تحضر للمشاركة بدورة اولمبية وتفوز بميدالية فانك تدرك وقتها انه ليس بوسع اي رياضي تحقيق ذلك."


وابدى اللاعب والقائد المخضرم اندري كيريلنكو سعادته بعودة روسيا الى منصة التتويج لاول مرة منذ نيل روسيا البرونزية في دورة سيدني 2000.


واضاف "اشعر كما لو اننا اخذنا ميدالية ذهبية. اعتقد اننا قمنا بعمل جيد للغاية اليوم. في النصف الثاني من المباراة عندما تراجعنا ظللنا متماسكين لنحقق هذا الفوز."


وعقب انطلاق صفارة النهاية سقط اللاعبون الروس الواحد فوق الاخر احتفالا بالفوز.


وقاد شفيد المسجلين برصيد 23 نقطة من بينها 13 في الربع الرابع الذي شهد الكثير من التوتر والضغط بينما اضاف كيريلنكو لاعب فريق كل النجوم في دوري السلة الامريكي سابقا 20 نقطة واسهم فريدزون بتسجيل 19 نقطة.


وقاد جينوبيلي مسجلي الارجنتين مسجلا 21 نقطة. وانهت الارجنتين مشوار حصولها على الميداليات الاولمبية بعد فوزها بذهبية اثينا 2004 وبرونزية بكين 2008.


وقال جينوبيلي "كانت مباراة صعبة للغاية. كان من الممكن ان يفوز بها اي فريق. كان بالامكان ان يحدث اي شيء في الثواني الاخيرة."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق